خمسة أطعمة يجب تجنبها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا . احمي نفس وأسرتك من خطر هذه الأطعمة
صوره ارشيفيه




ما زال فيروس كورونا ينتشر في العالم وعاد الانتشار بضراوة في بعض دول العالم . ولا سيما الموجة الثانية التي بدأت فب بعض دول العالم.وتتباين أعراض هذا المرض ما بين الخفيفة والمتوسطة والحالات المتأخرة التي تعاني من عواقب الجهاز التنفسي . وتتنوع الأعراض ما بين السعال الجاف ، ارتفاع درجة الحرارة ، تعب وارهاق في كافة ارجاء الجسم ، الم في بعض مناطق الجسم وأعراض أخري . وقد تمتد الأعراض لتصيب الجهاز الهضمي مثل القئ والاسهال الشديد.





و في إطار هذا الفيروس تلعب الأطعمة والعناصر الغذائية دورا هاما في حماية الجسم وبالتالي فإن الجسم في حاجة ماسة لتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لتقوية المناعة، والابتعاد عن المنتجات غير المفيدة التي تؤدي إلى تدهور الصحة وزيادة الوزن.

مواضيع من نفس القسم

واليكم الأطعمة التي يجب تجنبها حفاظا علي سلامتك وسلامة أسرتك ؛ 

أولا الفواكه المجففة ؛ حيث تعتبر الفواكه المجففة من الوجبات الغنية بالسكر والكبريتيت، ومن ثم ترفع مستوى السكر في الدم وتزيد حدة الالتهابات بالجسم، ما يجعل المناعة غير قادرة على التصدي للعدوى والأمراض
ثانيا زبادي الفواكه ؛ حيث يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يحسن عمل الأمعاء ولكن من السئ في الأمر ان الزبادي المعلب المحلى بالسكر والفواكه يمنح الجسم 20 جرامًا إضافيًا من السكريات، التي تؤثر على كفاءة الجهاز المناعي ومن المعروف ان السكريات ثؤثر بالسلب علي كفاءة الجهاز المناعي في الجسم.

لثالثا حليب الصويا ؛ حيث يعد حليب الصويا من أفضل الخيارات المتاحة للحصول على الكالسيوم والعناصر الغذائية كما يظن البعض، حيث تناول كوب متوسط الحجم من هذا الحليب يمنح الجسم نسبة عالية جدا من السكريات وهي تثبط جهازك المناعي . وتصيب المرء بداء السكري الذي يصيب الجهاز المناعي من جهه أخري.
رابعا وهو الخطر الأكبر ألا وهو الأيس كريم ؛ على الرغم من الانتعاش الذي يحظى به الشخص عند تناول الأيس كريم، إلا أن هذا المنتج يسبب التهابات الحلق وعند تناوله بكثرة قد تسبب هذه الالتهابات عدوي بكتيرية وتسبب المضاعافات الوخيمة (لا قدر الله ) مثل الإلتهاب الرئوي . . بالإضافة الي احتوائة على كمية كبيرة من السكريات والدهون، ما ينتج عنه ضعف الجهاز المناعي، ويصبح الجسم أكثر عرضة للأمراض.

خامسا الشيبسي ؛ حيث لا تحتوي رقائق البطاطس المقلية على الألياف ومضادات الأكسدة مثل تلك الموجودة في البطاطس المسلوقة . ومن المعروف ان مضادات الأكسدة هذه تلعب دورا هاما في التصدي للكائنات الممرضه علي عكس الدهون التي تملئ هذه البطاطس المقلية .
الصحة تاج علي رؤوس الأصحاء . فحافظوا علي صحتكم وتجنبوا هذه الأطعمة . دمتم سالمين.