لطلاب الثانوية العامة احصل على نتيجتك بهذه الطريقة
صوره ارشيفيه




يترقب كافة طلاب مرحلة الثانوي العام، ظهور نتيجة امتحاناتهم بعد مارثون طويل خاضوه في ظل ظروف استثنائية هذا العام وكلهم لهفة لمعرفة ثمرة مجهوداتهم وتحديد خطواتهم العلمية المقبلة بناء على ما حصدوه من درجات.





ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة للعام 2019 - 2020، حيث يعتمد النتيجة في الساعة العاشرة والنصف صباحا.وسيوجه الوزير رسالة تبث مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة، ويعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق علي النتائج، وستتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية ظهرا علي موقع وزارة التربية والتعليم.

مواضيع من نفس القسم

وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "يعقب اعتماد النتيجة مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج وسوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية ظهر الغد".
وتقدم وزير التعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبناؤنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.
وتسلم الكنترولات بعد استئناف عملها صباح الثلاثاء، قائمة أعلى مجاميع بكل قطاع، وكذلك المتجمع التكراري للطلاب الأوائل وفقًا لكل شعبة من الشعب الثلاث «علمي علوم، علمي رياضة، أدبي»، وكذلك أوائل الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة «المكفوفين والدمج».
وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية بلغ نحو 50 طالب وطالبة، بفارق نصف درجة بين عدد كبير منهم، قائلا في تصريحات صحفية: "من المتوقع بعد ارتفاع نسب النجاح في العينات العشوائية أن تتجاوز نسب النجاح هذا العام 78% وقد تصل إلى 80%، وبلغ عدد الطلاب المستفيدين من درجات الرأفة أكثر من 60 ألف طالب وطالبة تحولت نتائجهم من راسب إلى ناجح".
وأكد المصدر أنه لا صحة نهائيًا لتسريب نتيجة الثانوية العامة لأي طالب قبل اعتمادها رسميًا من قبِل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حيث تم تأمين كنترولات الثانوية العامة بالكامل ويصعب اختراقها.
وأعلنت الوزارة عن الموقع الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة والذي يمكن للطالب الاستعلام من خلاله باستخدام اسمه أو رقم الجلوس والمحافظة التابع لها، كما أعلنت الوزارة عن نسب النجاح في العينات العشوائية لجميع امتحانات الثانوية العامة 2020، عدا امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
ويمكنك الاطلاع على نتيجتك برقم جلوسك أو اسمك والمحافظة التابع لها فور إقرارها من الوزارة عبر هذا الموقع.
https://g12.emis.gov.eg/
قم بنسخ الرابط ولصقه بالمتصفح الخاص بك