خبر سار. مسلسل كورونا في مصر في الحلقة الأخيرة له. تعرف علي المفاجأة
صوره ارشيفيه




في ظل الفيروس المنتشر حديثا المعروف ب كوفيد-١٩ توالت جهود العلماء في التصدي لهذا الفيروس المستجد المكتشف حديثا في الصين و تتابعت الإنجازات في مجال الأدوية وتتنافس شركات الأدوية في مختلف دول العالم في التوصل الي العلاج أولا .





وفي ضوء انتاج الأدوية وتطوير اللقاحات الفعالة للفيروس تسعي كل دول العالم جاهدة لتوفير حصة كافية من هذه الأدوية او القاحات لشعبها في محاولة منهم للتصدي وردع هذا الفيروس المنتشر في بلادهم . وتسعي دول أخري لتصنيع لقاح محلي في حالة عدم القدرة علي توفير كمية كبيرة من اللقاح.

مواضيع من نفس القسم


ولعلنا ن استمرار انخفاض اعداد المصابين بهذا الفيروس . وقد توالت الأيام والاعداد مازالت في تراجع مستمر حتي وصلت الي اعداد منخفضة مقارنة بالأسابيع الماضية . فاذا استمر هذا الانخفاض مع احتفاظ الشعب بوعية . سنتخلص منه قريبا.
ولكن في الايام الأخيرة توالت الاعداد في الانخفاض التدريجي حتي وصلت الي اعداد اقل بكثير من سابقتها فاليوم تسجل وزارة الصحة اقل من سبعمائة مصاب . وتشير الوزارة ايضا الي استقرار معظم الحالات بالمستشفيات المصرية جديرا بالذكر ان هناك مستشفيات بالجمهورية اعلنت نهاية العزل الصحي وخلوها تماما من المصابين وعودتها لتمارس نشاطها الطبيعي.
حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان ، اليوم( الجمعة) في البيان الرسمي لها . حيث تم تسجيل 321 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

واستكمالا للأخبار السارة فهناك العديد من الجامعات التي تعمل علي تطويل اللقاح قد توصلت الي نتائج مبشرة. جديرا بالذكر تسعي جامعة اوكسفورد في تطوير اللقاح المضاد للفيروس الذي اثبت نجاحة في المرحلة الأولي والثانية و في انتظار اخر نتائج التجارب السريرية.
لتبدأ المؤسسات في انتاج كميات ضخمة لسد احتياجات العالم من المصل. وقامت مؤخرا شركة من الشركات الرائدة في مجال التصنيع الدوائي (شركة جلياد الأمريكية) بإصدار أكثر من دواء فعال في مواجهة فيروس كورونا وكان علي رأسهم العقار المنتج بكميات كبيرة حديثا (ريميديسڤير) الذي يستخدم كمضاد للفيروس ولكن في المراحل المتأخرة من الاصابة في حالات الفشل التنفسي وعدم القدرة علي التنفس الطبيعي.
تابعونا ليصلكم المزيد من الأخبار السارة والإيجابية في مختلف القضايا الحيوية الشاغرة للشعب المصري .