فيروس كورونا تسبب فى اختفاء امراض أخرى ..تعرف عليها
صوره ارشيفيه




أوضحت الكثير من الإحصاءات أن التباعد الاجتماعي المطبق على الشعب للحد من فيروس كورونا، أظهر انخفاضا واضحا في معدل انتشار بعض الأمراض المعدية كالإنفلونزا، وهذا يوضح أن الإجراءات المتخذة لها تأثير واضح على الأمراض المعدية





 كما أوضحت وكالة رويترز ، أنه في دوله الصين تراجعت أعداد الإصابة بالأمراض المعدية الأخرى وذلك بسبب الإغلاق على نطاق واسع داخل الدولة، ومن تلك الأمراض الحصبة والنكاف وبعض الأمراض الأخرى التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ولكن لأول مرة تشهد حالات الإنفلونزا الموسمية أكبر انخفاض بين الأمراض الأخرى.

مواضيع من نفس القسم

انخفضت إصابات فيروس كورونا المستجد التي كانت تبلغ عنها وزارة الصحة بأكثر من 90% منذ بداية الإغلاق، أي من حوالي 290 ألف حاله في الشهر الواحد إلى 23 ألف فقط. 
 كشفت بوابة الأمراض المعدية الموجودة في كوريا الجنوبية، بانخفاض حالات الإنفلونزا الموسمية بنسبة 83% بالنسبة للعام الماضي.
  وأظهرت منظمة الصحة العالمية أن العالم يسجل ما بين 3-5 مليون حاله إصابة شديدة بالإنفلونزا سنويا، وحوالي 500 ألف وفاة. 
 وفي ذلك الوقت يقول الخبراء إنه بسبب انخفاض عدوي الإنفلونزا الموسمية قلل الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وقلل من عدظ الوفيات الناتجة من الإصابة بالإنفلونزا، وقد أوضحوا أنه يوجد قلق بسبب هذا الانخفاض لان له تأثير سلبي علي المناعة. 
وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن أرقام رصد الإنفلونزا الموسمية يلزم تفسيرها بكل حذر بسبب قلة القدرة على الإبلاغ في بعد البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا. 
 قال خبير الأمراض المعدية بأستراليا، أنه إذا لم يوجد لديهم إصابات في هذا الموسم فيكونوا معرضين لإصابات أكثر في الموسم القادم، 
 وهذا الحدث يجب الاهتمام به برعاية شديده.