بالصور لماذا يغرق الشباب في شاطئ النخيل نكشف السبب
صوره ارشيفيه




في هذا الوقت من كل عام، يغرق عشرات الاشخاص في شاطئ النخيل بالاسكندرية و الذي عرف خلال السنوات الأخيرة بشاطئ الموت، بسبب كثرة الأرواح التي يخطفها.





وأمرت النيابة اليوم بإغلاق شاطئ النخيل لأجل غير مسمى، وتعيين حراسة أمنية عليه، لمنع نزول أي مصطافين مياه البحر، حرصا على حياتهم، وذلك بعد وفاة 11 شخصا خلال محاولة لإنقاذ طفل، وطلبت النيابة تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي حول الواقعة، واستدعاء المسئولين عن إدارة الشاطئ لسؤالهم حول كيفية دخول المصطافين الشاطئ رغم قرار غلقه.

مواضيع من نفس القسم

وشاطئ النخيل مقسم لأربعة مناطق، (المنطقه ١) وهي أمنه تماماً وارتفاع المياه فيها لا يصل لمتر، أما (المنطقه ٢ )ويبلغ عمقها ٢متر ونص وهي ليست بالخطورة الشديدة.
وتتمثل الخطورة في (المنطقه ٣ )، ورغم أن ارتفاعها يبلغ نص متر، ولكن تكمن المشكلة في أن الموجود بها يجد نفسه فجأة في نصف البحر، ولا يعرف إلى أين يتجه، فيتجه للمنطقة الرابعة، لأو قد يأخذه الغرور والرغبة في الدخول للممياه العميقة.
وتعتبر(المنطقه ٤ ) كارثه لان بها دوامات وقدرة كبيرة على سحب المصطافين بها، لأعماق أكبر، وهنا يتعرض الذي يسبح للاصطدام بالصخور ويفقد الوعي أو الوقوع
في حفره من الحفر العميقه اللي صنعتها الدوامات وحركة البحر العنيفه



وتصاعدت فى الآونة كثيرة نظيريات كثيرة لتفسير كثرة القتلي به، منها أن به عفاريت تسحب المصطافين به لأسفل، ولكن أغلب النظريات تؤكد أن حواجز الأمواج التى وضعت بالشاطئ تتسبب فى دوامات تحصد أرواح المصطافين خاصة من لا يعرف فنون السباحة جيدا، الإ أن تلك النظرية لم تتأكد بشكل كامل.
وطالبت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية فى 2017 الجمعية الخاصة المسئولة عن الشاطئ، بالأوراق والدراسات التى تمت خلال إنشاء حواجز الأمواج الموجودة بالشاطئ ليتم عرضها على المختصين من أساتذة كلية هندسة، والبت فى هذا الآمر، ما إذا كانت الحواجز الموجودة بالشاطئ تؤثر على التيارات المائية لتخلق دوامات تؤدى إلى حالات الغرق من عدمه، ولكن لم يتغير الأمر كثيرا فلا توجد حتى الآن تفسير واضح لموت العشرات بع كل عام، رغم كل الدراسات التي أجرتها محافظة الاسكندرية ل بالتعاون مع فرق المساحة البحرية التابعة لهيئة الشواطئ لمسح المياة ومعرفة 

بالصور لماذا يغرق الشباب في شاطئ النخيل نكشف السبب
بالصور لماذا يغرق الشباب في شاطئ النخيل نكشف السبب