رسميا.. اليابان تعلن فشل عقار افيجان فى علاج مرضى كورونا
صوره ارشيفيه




حديث الآن يعلو في العالم على فيروس كورونا حيث يسابق العلماء في جميع الدول الزمن لتطوير علاج أو لقاح ضده. في الفترة الأخيرة أثار عقار "أفيغان" الياباني الجدل حول فاعليته.





مواضيع من نفس القسم


وكانت قد نقلت وسائل إعلام مصرية مختلفة خبر حصول مصر على عقار ياباني لعلاج فيروس كورونا وبدء تصنيعه بمساعدة صينية.

وكان وزير التعليم العالي قد صرح أن مصر حصلت على عينات من الجهة المصنعة في اليابان منذ أكثر من شهر تقريباً وأن هناك عينات أخرى في الطريق خلال الأسبوع المقبل لإجراء تجارب سريرية ومعملية.

وبعد التجارب أعلنت اليوم جامعة طبية يابانية فشل فعالية عقار أفيجان المضاد للفيروسات في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في مرحلة مبكرة من المرض.

وقامت شركة فوجي فيلم بإجراء اختباراتها السريرية لعقار أفيجان بشكل منفصل، إلا أنها لم تعلن عن النتائج بعد وبما أن عقار أفيجان يمكن أن يمنع تكاثر الفيروس في الخلايا، يقول الخبراء إنه قد يؤدي إلى تحسن في حالة المرضى ولكن لا يمكن إعطاؤه للأمهات الحوامل أو النساء اللواتي يحتمل أن يحملن لأنه قد يسبب تشوهات خلقية.

وأكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايدي سوجا فى طوكيو من خلال مؤتمر صحفي: انة لا يوجد تغيير في سياستنا للموافقة على الدواء إذا تم التأكد من فعاليته (ضد فيروس كورونا) وسلامة استخدامه.