أول لاعب مصرى يتوج بالدوري الإنجليزي ليس صلاح! لعب للزمالك وفاز بدوري اللاهزيمة مع أرسنال.. تعرف عليه
صوره ارشيفيه




أقل من يومين توج نادي لفيربول الانجليزي بلقب الدوري بعد غياب دام لثلاثين عام، ويعد أول لقب للدورى بالمسمي الجديد،ذلك بمشاركة فعالة من النجم المصري محمد صلاح مما فجر ارقام كثيرة منها كون محمد صلاح اول مصرى يفوز بالدوري الإنجليزي   ليس الاول؟    





مواضيع من نفس القسم


  غير أنه خرج العديد يؤكدون أن محمد صلاح ليس المصرى الأول الذي توج بلقب الدورى الانجليزى الممتاز، فا سبقه المصرى الأصل (رامي شعبان) في التتويج بالدورى الانجليزي فمن هو وما حقيقة كونه مصرى     الميلاد   ولد رامي شعبان لاب مصرى وام سويدية، ورغم اكتسابه الجنسية السويدية، وتمثيل منتخب السويد في كأس العالم ٢٠٠٦،ذلك لاينفي عنه الجنسية المصرية أو اكتسابه لها بحكم أن الوالد مصرى فيعتبر مصرى الجنسية، فيعتبر رامي شعبان مثله مثل سام مرسي الذي يمتلك كلا من الجنسيتين الإنجليزية والمصرية لكنه اختار تمثيل منتخب مصر،واستدعاه المدير الفني السابق لمنتخب مصر هيكتور كوبر وشارك في تصفيات كاس العالم ٢٠١٨  


بخلاف رامي الذي شارك مع منتخب السويد عام ٢٠٠٦   البداية مزارع دينا والزمالك!   ما لا يعرفه الكثيرون أن رامي شعبان لعب بالفعل داخل مصر، فا لعب لنادي مزارع دينا،وشارك مع نادي الزمالك في اربع مباريات ،ذلك قبل رحلته الاحترافية التي وصلت لتمثيله نادي أرسنال الانجليزي!   توج بدوري اللاهزيمة!

    يعد أفضل انجازات رامي شعبان هيا التتويج بالدوري الانجليزي, عام ٢٠٠٤:مع نادي أرسنال في دورى اللاهزيمة، ومع ذلك هو ليس الإنجاز الوحيد للاعب ذو الأصول المصريه.   إنجازاته   إستطاع شعبان تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق أرسنال، بالإضافة لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.   وحقق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال، وبطولة كأس النرويج مع فريدريكستاد النرويجي   وشارك في بطولة كأس العالم واليورو مع منتخب السويد وحصل على جائزة افضل حارس مرمى سويدي مرتين عامي ٢٠٠٦ و٢٠٠٧.   كون رامي شعبان مذوج الجنسية،اي حاملا للجنسية المصرية والسويدية، لايقلل من شأنه كأول مصرى حاملا للدورى الانجليزى،وذلك لايقلل بالتاكيد من محمد صلاح كا واحد من أهم اللاعبين في تاريخ اللاعبين المصريين، وكان له تأثير كبير في فوز للريدز باللقب المحلي الغائب منذ ٣٠ عاما.