الرئيس السابق للمخابرات البريطانية يكشف عن السر الذى تسبب فى وجود كورونا والحكومة البريطانية ترد
صوره ارشيفيه




قال ديرلوف الذي ترأس المخابرات البريطانية بين 1999 و2004 أشار إلى دراسة علمية حديثة تقول إن الفيروس صمم من قبل علماء صينيين.





مواضيع من نفس القسم

ولفت ديرلوف إلى أن الدراسة التي نشرها فريق بحث بريطاني ونرويجي تشير إلى أن عناصر رئيسية في التسلسل الجيني للفيروس "تم إدراجها" ولم تتطور بشكل طبيعي.

وتابع قائلا: "إن ذلك يثير قضية التعويضات، إذا ما قبلت الصين بالمسئولية، فهل ستدفع تعويضات؟ أعتقد أن ذلك سيجعل كل بلد في العالم يعيد التفكير في كيفية تعامله مع الصين".

وأوضح ديرلوف، الذي ترأس إم آي 6 في الفترة بين عامي 1999 و2004، أن البحث الذي قرأه تمت مراجعته من قبل "نظراء"، وقام به كبار الأكاديميين في مستشفى سانت جورج في جامعة لندن وعلماء فيروسات نرويجيين.

وتزعم الورقة البحثية أن الحمض النووي للفيروس لم يتطور بشكل طبيعي، وتحذر من أن الجهود الحالية لتطوير لقاح محكوم عليها بالفشل لأن الفيروس "أسيء فهمه".


ولكن جاء نفي الحكومة ردا على تصريحات رئيس المخابرات البريطانية السابق ريتشارد ديرلوف، الذي قال إنه من المحتمل أن الفيروس تسرب بالخطأ من مختبر صيني.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء البريطاني أن "وزارة الصحة ومكتب رئيس الأطباء تحدثا عن هذا الموضوع في السابق، وقالا إنه لم يتم العثور على أي دليل يشير إلى أن الفيروس من صناعة البشر".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك تحقيق مستقل لتحديد توقيت وكيفية انتشار هذا الفيروس".