الصين تعلن عن فافيبيرافير كعلاج ناجح لفيروس كوررونا
صوره ارشيفيه




أنهت الصين تجاربها البحثية في الحصول على علاج لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وكان التطبيق للمضاد للفيروس سريري، وأعلنت بكين، أمس، لـ Favipiravir دواء مضاد للفيروس، وفقا لما ذكره مسؤول صينى حسب موقع "اكسينهوا نت".





مواضيع من نفس القسم

وقال تشانج شين مين، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، إن دواء الأنفلونزا الذي تمت الموافقة عليه للاستخدام السريري في اليابان عام 2014، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية، ولذا خاضوا نفس التجربة الآن وأصبح كعلاج لكورونا المستجد.
يشار أنه قد شارك أكثر من 80 مريضا في التجربة السريرية في مستشفى الشعب الثالث في شنتشن بمقاطعة قوانجدونج جنوب الصين، بما في ذلك 35 مريضا تناولوا "فافيبيرافير" و45 مريضا آخرون في مراقبة دون تناول المضاد، وأظهرت النتائج أن المرضى الذين يتلقون علاج فافيبيرافير تم شفائهم من الفيروس، وظهرت نتائجهم سلبية في وقت أقصر مقارنة بالمرضى الأخرين الذين تتم متابعتهم دون أخذ المضاد.
استطاع الدواء الجديد أن يعالج المصابين في حوالي 4 أيام، مقارنة مع متوسط 11 يومًا للذين لم يعالجوا بالعقار الجديد.
وعليه طالب تشانج أنه يجب إدراج مضاد "فافيبيرافير" في خطة التشخيص والعلاج لـ COVID-19 في أسرع وقت ممكن، مضيفا أن إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت لشركة أدوية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة لضمان استقرار العرض.