واخيرا ... 5 اخبار ساره عن كورونا
صوره ارشيفيه




يعيش العالم الآن حالة من الرعب والذعر بسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف دول وبلدان العالم ولكن استمرار متابعة الأخبار السيئة فقط عن الفيروس غير صحي حيث يدمر الحالة النفسية ويخفض المناعة .     كما أنه امر غير منطقي أن ننظر للعالم من خلال النظارة السوداء، وعرض موقع "سكاى نيوز" 5 معلومات سارة للعالم عن فيروس كورونا بعد انتشاره في مختلف الدول. كفاية رعب أنباء سارة عن كورونا بحث صيني: الفيروس يضعف في الحرارة وإعلان الانتهاء من تجارب أول لقاح وبدء اختباره على البشر





- يبلغ عدد وفيات كورونا حتى الآن 15 ألف شخص تقريبا، مما يشكل 1 بالمئة من عدد الإصابات، البالغ عددها حوالي 350 ألف شخص. 


- أكد الأطباء أن المناعة القوية للجسم تساعد في التغلب على الإصابة الخفيفة بفيروس كورونا، حتى دون تناول أي أدوية أو تلقي أي علاج، ولتقوية جهاز المناعة في مواجهة الوباء، ينصح الأطباء بتناول أطعمة تعزز دفاعاته، مثل الحمضيات واللوز والثوم والبروكلي والكركم والزبادي.

- أظهرت بيانات طبية تقديرية بالاستناد إلى عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن، وعددهم حوالي 100 ألف شخص، أن 99 بالمئة من المصابين سيتماثلون للشفاء، وأن عدد الحالات الحرجة سيبقى ضئيلا للغاية.

- أثبت عدد من الأدوية نجاعته في القضاء على فيروس كورونا، من بينها دواء ياباني تم تجريبه سريريا في ووهان، بؤرة تفشي الفيروس في الصين.وتختبر الصين 5 لقاحات لمكافحة كورونا حتى يكون أحدها جاهزا للاستعمال في أبريل المقبل، وإعلان شركة أدوية ألمانية وأخرى أميركية عن تطوير لقاح ضد فيروس كورنا، سيكون متاحا للتجارب السريرية في الصيف المقبل على أبعد تقدير.

- أظهرت عمليات العزل الذاتي والحجر الصحي للمشتبه في إصابتهم نجاعتها بشكل كبير في وقف تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، وهو ما ظهر اليوم الاثنين في إيطاليا، حيث انخفضت نصب الإصابة للنصف في إقليم لومبارديا.

منقول من صدي البلد