بيان عاجل من وزاره الصحه عن الاجنبى المصاب بفيروس كورونا والمصريين العائدين من الصين
صوره ارشيفيه




أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر خالية من إصابات فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، سوى حالة واحدة حاملة للفيروس وليست مصابة به، مشيرًا إلى أن الحالة لم تظهر عليها أعراض إلى الآن.





وقال «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث»، مساء الاثنين، أن الوزارة اتخذت الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة حيال الشخص والمخالطين له، متابعًا: «حالته مستقرة تمامًا حتى اللحظة، وقريبًا سنطمئن الجميع على تعافيه تمامًا».

وعن انتهاء فترة الحجر الصحي للعائدين من ووهان الصينية، أوضح أن الفترة انتهت دون ظهور أي إصابات، لافتًا إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجلاء المصريين وتوفير طائرة مخصصة من أجل نقلهم منذ اليوم الأول، لمن رغب منهم في العودة إلى الأراضي المصرية.

وأشار متحدث الصحة إلى أن الوزارة جهزت حجرًا صحيًا على أعلى مستوى بكل التجهيزات الطبية والمعيشية، متابعًا أن المصريين خرجوا بسلام اليوم بحالة مستقرة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
وأقامت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، احتفالية كبرى بمطروح، معلنة انتهاء فترة العزل الطبي والحجر الصحي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

هذا الخبر منقول من : الشروق