هام من رئيس الوزراء عن يوم اجازة 25 يناير وهل سيتم استبداله بيوم آخر
صوره ارشيفيه




أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت الموافق 25 يناير لعام 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.





وكانت مصادر حكومية، استبعدت إصدار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بشأن استبدال يوم إجازة "25 يناير"، الموافق السبت المقبل، بيوم آخر.

و"مدبولي"، حدد الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُعطل فيها وزارات، ومصالح الحكومة، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وهو القرار الذي حمل رقم 1193 لسنة 2018، ومن بينها يوم 25 يناير من كل عام، بمناسبة "عيد الشرطة"، و"عيد ثورة 25 يناير".

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أعلن، في بيان صحفي صادر عن الوزارة يوم الجمعة الماضي، أن السبت 25 يناير 2020 "عيد الشرطة" إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وقال "سعفان"، في "البيان"، إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.
هذا الخبر منقول من : الوطن