هيئه الأرصاد تعلن عن طقس ال3 ايام المقبله تقلبات جويه وأمطار غزيرة
صوره ارشيفيه

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهية العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية حتى يوم الجمعة المقبل.






وأضاف شاهين لمصراوي، أن الجو معتدل خلال ساعات النهار وشديد البرودة في الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر وتزداد كلما اقتربنا من المسطحات المائية أو الطرق الزراعية وتقل معها مستوى الرؤية الأفقية، ناصحا المواطنين بتوخي الحذر.

وأكد شاهين، أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، وأنها ستكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وتصل إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، وتكون خفيفة على بعض المناطق المتفرقة من الوجه البحري والقاهرة ولن تؤثر على الأنشطة اليومية، حيث تستمر على هذا المعدل حتى الجمعة المقبل.

وتابع: يتكون الصقيع على شمال سيناء وشمال الصعيد، لافتًا إلى أن ظهور الصقيع يكون في المناطق التي تقل درجات الحرارة الصغري عن 5 درجات.

وتوقع تراجع سرعة الرياح اليوم وغدا الخميس لتسجل 20 إلى 25 كيلو متر في الساعة، بعد أن وصلت لـ32 كيلو متر في الساعة اليومين الماضيين، ويمكن أن تنشط خلال يوم الجمعة المقبل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة منخفضة عن المعدل الطبيعي من درجة إلى درجتين، حيث سجلت درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 15 -9، والوجه البحري 15- 8، السواحل الشمالية 15- 9، شمال الصعيد 17-7، جنوب الصعيد 18 - 9.


هذا الخبر منقول من : مصراوى