أخيرا رصف طريق دير الأنبا صموئيل في هذا الموعد







كشفت مصادر كنسية عن أنه من المقرر قبل نهاية العام الحالي أن تبدأ محافظة المنيا بالتعاون مع جهاز التعمير بوزارة الإسكان في رصف طريق دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا.

وأشارت المصادر لـ"الدستور" إلى أن رهبان دير الأنبا صموئيل التقوا محافظ المنيا، وطالبوه بضرورة رصف الدير خاصة بعد الحادث الإرهابي الأخير الذي وقع الجمعة الماضية بطريق الدير وراح ضحيته 9 من الشهداء الأقباط وعدد من المصابين يتخطى الـ18 مصابًا كانوا في طريقهم إليه من خلال رحلة كنسية.


وأوضحت المصادر أنه سيتم خلال شهر ديسمبر المقبل البدء في أعمال رصف طريق دير الأنبا صموئيل، بجانب تزويده بشبكات محمول وأعمدة إنارة، وذلك لسهولة سير حافلات الرحلات الكنسية من خلاله إلى طريقها الدير.

وأكدت أن تكلفة رصف طريق الدير سوف تتخطى مبلغ الـ30 مليون جنيه وفق ما حددته الجهات المعنية بالدولة منذ نهاية العام الماضي.

وفي سياق متصل وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال عظته الأسوعية التي عقدت بكنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء الأربعاء، حديثه عن حادثة دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا