إحذر تناول هذة الأنواع من البيض فأنها أخطر من السم
صوره ارشيفيه




هناك انواع معينة من البيضة ينتاولها البعض دون يعلم أنها ضارة لجسم ومحذر من تناولها منها 





مواضيع من نفس القسم



1 - البيض النيء قد يكون من انواع البيض المفضلة لدي البعض ولكنها صعب هضم وامتصاص بياض البيض من هذا النوع لاحتوائه علي أفيدين وأنتيتريبسين ، بالإضافة إلى احتواء هذا النوع من البيض علي بكتيريا قد تسبب إسهال لأن هذه البكتيريا لاتقتل إلي فى درجات حرارة عالية . 



2 - بيض تكسر لأي سبب سواء كان ذلك أثناء النقل أو التخزين أو التعبئة ، مما يؤدي إلي تعرض البيض للبكتيريا التي ستؤثر علي عمره الافتراضي ،لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول بيض حدث أي تشقق بيه . 



3 - لا ينصح بأكل البيض والتخلص منه في حالة إذا تم تخزين البيض لفترة طويله مما أدي إلي ضعف قشرة الصفار والتصق تماما بالقشرة واسوداه لونه . 



4 - لا ينصح بتناول بيض جنين الدجاج لانه من المحتمل ان يكون حامل لبكتيريا مختلفة كالإشريكية ، والمكورات العنقودية ، القولونية ، والتيفوئيد ، وبكتيريا بروتيوس ، مما يؤدي إلي التسمم . 



5 - في حالة تخزين البيض في بيئة رطبة أو مبللة ، يحدث ضرر للقشرة الواقية مما يؤدي إلي دخول البكتيريا داخل البيضة ، لذلك لا ينصح أبدا بتناولها . 



6 - في حالة حدوث كسر لقشره صفار البيض وتم تخزينها لفترة طويلة ،تدخل البكتيريا من خلال مسام القشرة ويدمر بنية البروتين ، لذلك لا ينصح بتناولها .