فرنسا تزف بشارة سارة للعالم بشأن فيروس كورونا
صوره ارشيفيه




كتبت مريم خلف لموقع أقباط مصر أعلنت الشركة الفرنسية بشرة ساره في الوقت الحالي تمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في الأنف ويمنع وصولة إلي باقي أعضاء الجسم الأخري مثل الرئة . 





حيث أعلنت شركة فيتريبيو الفرنسية عن تطوير بخاخ طبي من شأنه أن يمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ، ويتصدي للفيروس بمجرد دخوله إلي الأنف . 

مواضيع من نفس القسم

وأوضحت الشركة المنتجة للبخاخ عن قدرتة علي مقاومة العدوي في مرحلة أولي ومبكرة ، وأن البخاخ يمنح وحماية لمدة تتراوح من 4 إلي 6 ساعات . 
وقال مؤسس الشركة الطبية رافي شريفاستافا " إن حوالي 90 % من إصابات كورونا تحصل عن طريق الانف ، وبما أن الأنف سيكون محصنا ضد الفيروس من خلال هذا البخاخ ، فإن احتمال حدوث مضاعفات علي مستوي التنفس سيكون ضعيفا . 
أعلنت الشركة الفرنسية  قائلة  " سيكون البخاخ متاح في الصيدليات قريباً بسعر يتراوح من 8 إلي 10 يورو" ، ولكن أشارت الشركة إلي أن طاقتها الإنتاجية لا تتيح سوي إنتاج 150 ألف وحدة في الشهر .
والجدير بالذكر أن شركة فيتري بيو تعاقدت مع شركة بيو كوغ التي استثمرت مليون يوريو من أجل إقامة منشأة الإنتاج ، لرفع الطاقة الإنتاجية إلي 1,5 مليون في الشهر بحلول يناير 2021 .