للأمهات تعرفي علي مكونات اللانش بوكس التى يجب أن توفريها لطفلك
صوره ارشيفيه




الان نشاهد احتفالات العالم بيوم التغذية العالمي ، وهو الموافق 16 أكتوبر من كل عام وهو عباره عن يوم توعوي لنظام غذائي صحي بغرض توعية العالم بالطعام الصحيح الذي يجب الالتزام به لصحة ونشاط افضل ، وبمناسبة يوم التغذية العالمي ، نستعرض لكم الان  مكونات "اللانش بوكس" الصحي الخاص بالأطفال قبل الذهاب للمدرسه . 





ونظرا لتزامن الاحتفال بيوم التغذية العالمي مع موعد انطلاق العام الدراسي الجديد ،وبسبب معاناة الكثير من الأطفال من أمراض فقر الدم والإرهاق، والسبب يرجع إلى أن الطفل يمكث في المدرسة أكثر من 6 ساعات متواصله يوميا بجانب المجهود الفكري والعضلي الذى يبذله خلال اليوم الدراسى ، فكل هذا يحتاج إلى تعوض غذائي .

مواضيع من نفس القسم

ولهذا نصح خبير التغذية بالمعهد الألماني للتغذية البشرية ، أولياء الأمور  باختيارات اطعمه صحية تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية التى يحتاجها الاطفال وهى عباره عن وجبات غذائية صحية ومتكاملة ، والتي جاءت على النحو التالي :-
- يفضل الابتعاد الأطعمة المعلبه أو المعلبات والحلوى بشكل عام.
- ضرورة احتواء الوجبات على النشويات امثال المكرونة والخبز والأرز بالإضافة إلى الأطعمة البروتينيه كاللحوم والدجاج
 -وايضا يجب أن تشمل الوجبه طعام غنى بالبقوليات كالعدس والحمص والأوميجا 3 الموجود في الأسماك، والفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة بالخضروات والفواكه.
-اعطاء الطفل زجاجة من الماء والتى تندرج تحت بند الاهتمام بالماء خاصة و أنها تعطي الطاقة اللازمة لتسهيل امتصاص الجسم لكل المواد الغذائية التي تدخل للطفل من خلال الطعام .