السكه الحديد تعلن عن فرض رسوم اضافيه علي متعلقات المسافرين بهذه المبالغ
صوره ارشيفيه




أعلن رئيس هيئه السكه الحديدية أشرف رسلان " أن الهيئة لاحظت استغلال بعض التجار والمسافرين للقطارات في نقل البضائع والمتعلقات ثقيلة الوزن ، لذلك قررت الهيئة تفعيل خدمة الطرود ليتم تحصيل رسوم مالية علي المتعلقات التي تزيد عن 12 كيلو جراما، وذلك في إطار تعظيم إيرادات الهيئة وتعويض جزء من خسائرها . 





وتابع " لكي يتم تعظيم إيرادات الهيئة يعتمد ذلك علي شقين أساسين وهما زيادة عدد قطارات الركاب وضمن حق الهيئة في تحصيل قيمة التذكرة ، وتوفير الجرارات ومد السكة الحديد وازدواجها مما يزيد من قدرة الهيئة علي نقل نسبة أكبر من البضائع . 

مواضيع من نفس القسم

وأعلن أرسلان عن الرسوم التي سيتم تحصيلها علي المتعلقات تتراوح ما بين 10 و 140 جنيها ،وأنه سيتم تحصيل 30 جنيها علي الطرد الذي يزن 30 كيلو لمسافة 300 كيلو متر ، وتحصيل 50 جنيها لطرد يزن من 30 إلي 60 كيلو جرام ، 80 جنيها لطرد يزن 100 كيلو جرام لمسافة 300 كيلومتر ، و 140 جنيها لطرد يزن 100 كيلو جرام لمسافه 1000 كيلومتر . 
وأشار رسلان أن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة  وفقا لمبادرة وزير النقل كامل الوزير  لمنع ركوب القطارات بدون تذكرة وفرض غرامات للمخالفين زادت من إيرادات الهيئة من 30 إلي 40 مليون جنيه شهرياً.