تحذير للحوامل نقص هذا النوع من الفيتامينات قد يؤدي إلي شلل الجنين وهذه هي أعراض نقصانه
صوره ارشيفيه




كتبت ميرنا عادل لموقع اقباط مصر كثيرا من النساء الحوامل يشعرن بالتعب والإجهاد و عدم الاتزان أثناء فترة الحمل ،ولكنهم يعتقدون أن هذا شئ شائع نتيجة تغير هرمونات المرأة أثناء الحمل ، ولكن ماذا اذا كان هذا يدل على مرض خطير قد يعرض حياة الأم والجنين للخطر ؟!! 





مواضيع من نفس القسم

حيث أثبتت عدة دراسات سابقة أن الكثير من النساء الحوامل قد يتعرضن الى نقص فيتامين B " ب " ، وهذا ليس مجرد فيتامين عادى بل هو المسئول عن معدل كرات الدم الحمراء فى الجسم وبالطبع نعلم أن كرات دم الحمراء تكون حامله للأكسجين وبواسطتها ينتقل إلى جميع أعضاء الجسم .

فالأمر أشبه بكونك فى غرفة مغلقة وبها نسبة اكسجين محددة مع وجود شئ يسرب هذا الأكسجين ، ومع مرور الوقت ستبدأ رئتيك بالانهيار لعدم حصولها على الأكسجين الكافى ، وهذا هو مايحدث بالفعل فى جسم المرأة الحامل فمع مرور الوقت سينهار جنينها ، فنحن نتحدث عن عدم وصول الأكسجين إلى الجنين ، وهى أيضا لن تنجو بذلك .

فبسبب نقص الأكسجين سيقل عمل أعضاء الجسم مما يؤدى إلى الإصابة بفقر الدم ، ارتفاع احتمال الولادة المبكرة ، إصابة المرأة بالسكري ما بعد الولادة وحدوث ضعف وارهاق عام للمرأة الحامل 

ومع الأسف الشديد سيتأثر الجنين وبشده فقد يصاب بمرض عيوب الأنبوب العصبي وهو مرض يؤثر مباشرة على الحبل الشوكي والدماغ اى احتمال حدوث شلل جزئي أو وفاه.

ولخطورة الامر اذا شعرت بأى من هذه الاعراض : الشعور بالتعب والإجهاد ، صعوبة التنفس، اصفرار لون البشرة وشحوبها ، اضطراب نظام ضربات القلب ، خسارة الوزن ، ضعف عضلات الجسم ، عدم التوازن.

يجب عليكى التواصل مع الطبيب على الفور للحصول على علاج مناسب وقد يكون عبارة عن حقن الفيتامين B أو بخاخات الأنف او حبوب تحتوى على فيتامين "ب" ، بالإضافة إلى تناول الطعام الغنى بالفيتامينات وبالأخص فيتامين " ب" B.