طبيب يصدم المصريين.. الأكله الشعبيه المفضله لكم الإكثار منها يسبب 8 مشاكل صحية
صوره ارشيفيه




من أكثر الأصعمة المفضلة تناولها في الصباح لجميع المصريين هي الفول والطعمية أو الفول والفلافل كما تسمي لدي البعض ، ولكن الإكثار من تناولها بشكل يومي تسبب في الكثير من الأضرار.  





مواضيع من نفس القسم

حيث قال استشاري التغذيه بالمعهد القومي للتغذية الدكتور سيد حماده أن الإكثار في تناول الفول والطعمية يوميا يسبب الكثير من الأضرار منها :

1 - الإصابة بالمشكلات الصحية كالنقرس ، وذلك لاحتواء الفول والطعمية علي مستويات عالية من مركب البيورين ،مما يؤدي إلي ارتفاع حمض اليوريك في الدم . 

2 - احتمالية إصابة الجسم بحصوات الكلي خاصة حصوات حمض اليوريك آسيد . 

3 - الإكثار من تناول الطعمية بشكل يومي يؤدي إلي زيادة الوزن ،وذلك بسبب تشبعها بالزيوت أثناء القلي . 

4 - بالإضافة إلي أن شراء الطعمية من الخارج ليس أمان للأنسان ،بسبب تعرضها للقلي في الزيت أكثر من مرة في درجات الحرارة العالية ، مما يؤدي لتكوين مواد تسمي " هيدروكربونية " ، وهي مواد مسرطنة . 
5 - وشراء الطعمية من الخارج يسبب أيضا تكوين الدهون المتحولة بنسبة كبيرة ، وهذه الدهون تعمل على نقص المناعة والإصابة بالأمراض السرطانية . 

6 - تناول الفول يسبب الانتفاخ وعسر الهضم وذلك لأن الفول من الصعب هضمه . 

7 - تناولهم يؤثر علي القولون ويسبب الاضطرابات والانتفاخ . 

8 - تركيز الإنسان علي تناول الفول والطعمية بصفه مستمره يمنع الجسم من الحصول علي بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة الأخري كالجبن والبيض . 

لذلك نصح الدكتور سيد حمادة بعدم الإكثار في تناول الفول والطعمية علي الإفطار والإكتفاء بتناولهم من مره إلي ثلاث مرات في الإسبوع . 

وشدد علي ربه المنزل إعداد الطعمية منزلياً وعدم الإكثار في كمية الزيوت المستخدمة في القلي ، بالإضافة إلى تناول الخضروات الورقيه الطازجة .