خبراء يحذرون من رسالة نصية تدمر الواتساب
صوره ارشيفيه




يعتبر تطبيق واتساب من أشهر تطبيهات المراسلة المجانية ويستخدمها الجميع سواء فى العمل أو فى المحادثات ، ولكن الفتره الأخيرة نلاحظ من اختفاء المحادثات بشكل مفاجئ، وتوقف التطبيق نهائياً.





مواضيع من نفس القسم


وأكد خبراء " أن ذلك يحدث من خلال ارسال جهة اتصال رسالة تحتوى على مجموعة من الرموز والأحرف الغريبة والتى ليس لها أى معنى، ومحاولة البرنامج الربط بين هذة الأحرف والرموز تعمل على حدوث عطل لانهائى مما يؤدى إلى خلل مستمر عند محاولة فتح التطبيق .

ولحمايه التطبيق واتساب من هذا الأمر نصح كبار الخبراء فى الخصوصية الرقمية " فى حاله تلقى المستخدم رسالة تضم أحرف ورموز غريبة يجب حظر المستخدم على الفور ومسح تلك الرسالة.

أما فى حالة وجد المستخدم نفسه عضواً فى مجموعة دون إذن منة وتقوم هذه المجموعة فى ارسال الرساله الخبيثه، ينصح المستخدم بتغير الإعدادات الخاصة بالمجموعات، وذلك من خلال تحديد جهات الاتصال المسموح لها بالإضافة أو استثناء جهات معينة من إضافة المستخدم إلى المجموعات.

وصرح المتحدث باسم الشركة المالكة لتطبيق واتساب " أن الشركه أصدرت تصحيحا لمعالجة هذا الخلل، وأكد على جميع المستخدمين بضرورة تحديث التطبيق ونظام تشغيل الهاتف المحمول.