الري تحذر سكان ثلاث محافظات من فيضان محتمل قادم الثلاث أيام القادمة.. إخلاء المنازل القريبه من النيل فورًا
صوره ارشيفيه




فى الفتره الاخيره تابعنا العديد من الاخبار حول احتمالية تعرضنا إلى فيضان ، وهذا اكدته العديد من المؤشرات المتصله ببعضها البعض كارتفاع منسوب النيلين الازرق والابيض والسيول المستمرة على بحيرة فيكتوريا ونهر العطبراوى .





مواضيع من نفس القسم

وقد شاهدنا بشاير هذا الفيضان فى السودان وعلى الأغلب حان دورنا الان ، حيث أعلن مصدر مسؤول بوزارة الموارد المائية والري أننا سنواجه خلال الثلاث ايام المقبلة ارتفاع فى منسوب مياه النيل ، وبناء عليه أعلنت الوزارة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتحذيريه حتى يمكننا التصرف مع هذا المأزق.
وقامت بتكليف الوحدات المحلية في المحافظات القريبه من مجارى نهر النيل بإخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية والأقفاص السمكية الموجودة على أراضي الدولة لتفادي الأضرار كغرق الأراضي الزراعية نتيجة لارتفاع مناسيب المياه بفرع رشيد ودمياط ، والتعرض إلى خسائر بشرية .

كما اعلنت الوزارة عن أكثر المحافظات التى سيهيمن عليها الفيضان وهما " محافظة البحيرة ، محافظة كفر الشيخ ومحافظة دمياط " وتم تكليف الوحدات المحلية في المحافظات الثلاث بإخلاء المنازل والمباني ومايماثلها . 

وحتى لا ينتشر الزعر بين المواطنين ، أوضح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي ان الوزارة تتبع الوسائل الحديثة(التليمتري) في مراقبة مناسيب المياه على طول مجرى النيل والترع الرئيسية والرياحات وأمام القناطر ويتم توفير بيانات دقيقة ومستمرة على مدار الساعة بشأن احوال النيل ومناسيب المياه فضلا عن تشكيل وتفعيل غرفة عمليات لمراقبة الوضع بمختلف محافظات مصر.