استاذ بحوث زراعيه يحذر من إنتشار حشرات الفتره المقبلة ويقدم طرق التخلص منها
صوره ارشيفيه




حذر أستاذ التغيرات المناخية فى البحوث الزراعية الدكتور محمد فهيم " أنه مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف يحدث نشاط كثير لبعض الحشرات مثل الذباب والناموس، وهو ما يؤدى إلى إزعاج الناس بسبب انتشاره الكثيف وخاصة فى الأرياف الأمر يتضاعف 10 مرات، لأنه بجانب تغير المناخ فهو بداية الموسم الزراعى.





مواضيع من نفس القسم


بحيث قدم أستاذ التغيرات المناخية عده نصائح للتخلص من الذباب وهو أن يهتم السكان بمنزلهم عن طريقه التهوية وخفض نسبة الرطوبة وذلك عن طريق خفض إستخدام المياة فى المطبخ وفتح الشفاط دائما

ونصح أيضا بعدم استخدام المبيدات الكيماويه، بالإضافة إلى تنظيف الأماكن التى من المحتمل أن يبقى بها  ليلا مثلا البلكونه أو النجف أو المراوح  .

وقدم فهيم طريقه طبيعية أيضا للتخلص من الذباب وهى استخدام الزيوت العطرية مثل زيت النعناع، والقرنفل، وشجرة الشاى والليمون وذلك عن طريق إضافة ملعقة من أى نوعين من الوصفة فى لتر ماء ورجها ثم رشها لطرد الذباب. أما بالنسبة للمطبخ ودوره المياه يفضل إستخدام زيت البردقوش والخل والديتول.


وقدم فهيم أيضاً نصائح لطرد الناموس وهى استخدام الأجهزه التى تخرج منها رائحة طبيعية تعمل على إبعاد الناموس، العمل على إبقاء أركان المنزل جافة من المياة، استخدم المكنسة الكهربائية  لأن قوة الشفط تعمل على تجميع الناموس، ومن ثم يمكن اصطيادهم بسهولة بوضع قمع، ونصح باستخدام بعض النباتات التى  تعمل على طرد الناموس مثل " الريحان والسيترونيلا".