لا تشحن بطارية هاتفك ل100 % لهذه الأسباب
صوره ارشيفيه




كتبت ميرنا عادل لموقع اقباط مصر. اذا كنت تعتقد أن شحن بطارية هاتفك الى المستوى الكامل 100% ان بهذا الفعل انت تعتنى بهاتفك فأنت على خطأ تماما ، فهذا قد يكون السبب فى تلف هاتفك ، اليكم التفاصيل .





مواضيع من نفس القسم

يؤدى شحن بطارية الهاتف بالكامل الى انتفاخ البطارية بشكل يؤثر على الهاتف ، لانه مع الوقت ستنتفخ بطارية الهاتف تدريجيا بسبب تعرضها للشحن حتى النهاية مما يجعل بطارية الهاتف تقوم بالضغط على أجزاء الهاتف العلويه فيؤدى الى انفصال الشاشه عن الهاتف والامر الأخطر هو انفجار الهاتف فى بعض الأحيان .

 كما أن شحن بطارية الهاتف بنسبة 100% يؤدى إلى تسرب الشحن فبعد أن كان الهاتف يعمل لساعات عديدة سيضعف أداءه وبالتالى تقل عدد ساعات استخدامه وهذا يفسر المشكله التى تواجه معظم الناس وهو ضعف البطاريه والتى بسببها يقومون بتغيير الهاتف ولكن مع الأسف سيكررون نفس الخطأ دون علمهم. 

قد يجد تدهور لبطارية الهاتف مع الشحن الكامل على المدى الطويل بسبب العديد من العوامل كارتفاع درجة حرارة الهاتف أو زيادة الاستعمال وقت الشحن مما يقصر من عمر الهاتف ويتلفه فى خلال عدة أشهر .
والان اذا قام هاتف بعملية الغلق المفاجئ أثناء الاستخدام فأعلم أنه هناك مشكلة فى بطارية هاتفك لان الاغلاق المفاجئ للهاتف هو إحدى المؤشرات التى تدل على أن هاتفك فى اتجاهه للتلفان كما أن ارتفاع درجة حراره الهاتف يؤثر على أدائه بشكل ملحوظ .

لذلك لا تقم بشحن هاتفك الى المستوى الكامل 100% فالشحن المثالى هو مستوى 80% اى لا تقوم بشحنه بشكل نهائي. حتى لا تنفجر بطريته ولا تجعله بدون شحن او شحن منخفض حتى لا يتلف هاتفك.