تنميل الأرجل دليل على إصابتك بإحدى هذه الأمراض العصيبة .. اليكم التفاصيل
صوره ارشيفيه




كتبت ميرنا عادل لموقع اقباط مصر الجميع يشعر بتنميل فى الارجل أو اليدين على فترات معينه ، والسبب الشهير لذلك هو الجلوس على وضعية معينه لفتره طويله من الزمن ، ولكن ماذا اذا كان حدوث التنميل هو إشارة لوجود مشكله صحيه أو إصابة جسمك بمرض مزمن ؟!! 





مواضيع من نفس القسم

مثل الإصابة بمرض السكري ، فالاصابة بهذا المرض يحدث نوع معين من تلف الأعصاب ويطلق علية Diabetic neuropathy اى اعتلال الاعصاب السكرى وهو يؤدى إلى تنميل القدمين والشعور بالألم ، كما أن نقص المواد الغذائية والفيتامينات وبالأخص فيتامين "ب12" يؤدى إلى حدوث التنميل .


 وايضا استخدام أدوية العلاج الكيميائي أو الرصاص والتبغ يؤدى أيضا إلى التنميل وهذا لأن تلك المواد تسبب تلف فى الأعصاب ، بالإضافة إلى التعرض لإصابات فى العمود الفقرى او الكاحلين ، الوركين ، القدمين ، الساقين أو حتى الجذع العلوى من الجسم يسبب التنميل وهذا لأن الإصابة بهذه المناطق تقوم بالضغط على الأعصاب وبالتالى يحدث التنميل . 

مما سبق نلاحظ أن تلف الأعصاب هو السبب الأول والرئيسى لحدوث التنميل بغض النظر عن المرض الذي يسبب هذا التلف ، والسبب فى ذلك يرجع فى الأساس إلى ان التنميل يحدث بسبب الضغط على الأعصاب وعدم وصول الدم إلى القدمين فلذلك إذا شعرت بالتنميل فى اى جزء من جسمك فأعلم أن هذا ناتج عن حدوث تلف فى اعصاب الجسم باختلاف درجة حدتها .

وقد يحدث التنميل لفترات قصيرة أو قد يدوم لوقت طويل وفى هذه الحالة يجب عليك محادثة الطبيب لتقوم باستشارة سريعة ثم التوجه إلى المستشفى .