تحذير مقلق من منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا فى الشهور الأخيرة من عام 2020
صوره ارشيفيه




مع الأسف الشديد يواصل المصريين استهتارهم الشديد بفيروس كورونا ضاربين بعرض الحائط بكل الاحتياطات





والخطوات الاحترازية الواجب اتباعها بحجة أن الفيروس قد انتهى تماماً بمصر

مواضيع من نفس القسم

 وهذا عكس ما تقوله منظمة الصحة العالمية. 
وفقًا لإحصائيات المنظمة العالمية يواصل فيروس كورونا والذي طال أكثر من 28.6 مليون إصابة انتشاره بشده في جميع أنحاء العالم منذ بدء تفشيه في أواخر العام الماضي، في حين يعتقد الخبراء أن العدد الحقيقي للحالات أعلى بكثير من العدد المعلن رسميًا، وتوفي أكثر من 917 ألف شخص بسبب كوفيد-19،. وشهد أمس الأحد 13 / 9 / 2020 تسجيل نحو 5500 حالة وفاة خلال 24 ساعة. 
وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن الشهرين المقبلين سيشهدان ذروة تفشي فيروس كورونا وفقًا لما قاله المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي ، لوكالة فرانس برس "إن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 في أوروبا في أكتوبر نوفمبر اللذين سيكونان "الأقسى" في مواجهة الوباء، وفقا لـ"العربية". 
وقد ذكرت المنظمة أن معدل الإصابات أمس الأحد قد زاد بحوالي ألف حالة على آخر أعلى رقم قياسي يومي والمسجل قبل أسبوع،  حيث أنه قد تم تسجيل 307 آلاف و930 إصابة على مستوى العالم خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرت مساء الأحد.
ولا نخفي عليكم أمرًا أن هذا التفشي الشديد أو ما يسميه العض بالموجة الثانية قد يطول مصر، فنرجو من جميع المواطنين الأخذ بكل الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بالمرض بحجة إنه قد انتهى في مصر.